Start typing and press Enter to search

مساحة إعلانية متجاوبة
فنون

الأحد، 18 مارس 2018

ماهو السيو؟ وماهي اهم قواعده للحصول على الاف الزوار لمدونتك؟

السيو ؟ نسمع كثيرا عن هذه الكلمة في عالم التدوين، فما هو السيو seo ؟
وماهي اهم الاساسيات والضوابط التي يقوم عليها السيو الناجح؟


اولا: ما المقصود بالسيو: السيو:Seo: هو اختصار لجملة باللغة الانجليزية وهي Search Engine Optimization وتعني ضبط وتهية المواقع والمدونات وكذا قنوات اليوتوب لمحركات البحث بالطريقة الصحيحة  واالمثلى حتى يستطيع الباحث او الزائرايجاد موقعك بشكل سهل وجيد.

ثانيا وما اهمية تعلم السيو وتقنياته؟
سؤال يتبادر في ادهن الكل والجواب طبعا هو ان تعلم تقنيات السيو سيجعل موقعك يحتل المراتب الاولى في محركات البحث ويكون بذلك صديق لها، وتصبح لك زيارات بالالف لموقعك او قناتك، وهذا هو الهدف اصلا من انشاء الموقع.
ثالثا ماهي اقسام السيو seo
1 السيو الداخلي لموقعك وهو مهم جدا لارشفة موقعك في محركات البحث واعطائه مصداقية قوية ويكون قادر على منافسة باقي المواقع الاخرى وندكر فيه:
 - اسم الموقع او المدونة او القنات الذي اخترته: يعتبر اسم الموقع من بين المؤشرات الاولى لنجاحه، فاختيار الاسم صعب          
 وسهل في نفس الوقت، فقط يجب ان تضع في حسبانك ان يكون قصير وسهل الحفظ، ان يكون قوي ومطلوب في  محركات البحث، ان تكون له علاقة قوية بمحتوى الموقع.
عنوان التدوينة او الفيديو هو مهم جدا لارشفة مواضيعك في محركات البحث حاول ان يكون بسيط ومفهوم لتزحف له عناكب البحث، كما يجب ان تكون له علاقة متينة بالتدوينة.  - المحتوى الحصري: ارشفة المواضيع المدونة يقوم على هذا الاساس كذلك، حاول ما امكن الابتعاد عن نسخ ولصق                   المواضيع من مدونة اخرى لان هذه المواضيع التي قمت بنسخها مؤرشفة سابقا في محركات البحث،  حاول التجديد وكتابة المواضيع باسلوبك حتى تكون لتدوينة قيمة في محركات البحث وكذلك قيمة عند القارئ.
الصور و الفيديو: هي مهمة جدا حاول ان تضع داخل كل تدوينة صورة واحدة على الاقل تكون لها علاقة بالنص، او ضع  فيديو داخل التديونة لتكسب ارشفة قوي وكذا تحص على زيارات مهمة من اليوتوب.  - الكلمات المفتاحية: بعد الانتهاء من كتابة تدوينتك حاول اعطاءها مجموعة من الكلمة المفتاحية فمحركات البحث تعتمد  على هذه الخاصية، ومنصاب التدوين بلوجر و وردبريس تعتمد هذه الخاصية لتسريع ارشفة المحتوى.
       - الروابط الداخلية للموقع: يقصد بها تشبيك التدوينات فيما بينها ومحاولة اجاد روبط مشتركة بينها خاصة في الندوينات   التي  تتحدث عن نفس الموضوع او الظاهرة المدروسة.
2 السيو الخارجي لموقعك: ويقصد به كل العمليات التي يتم العمل عليها خارج موقعك او قناتك، وبالطبع هذه العمليات تكون في صالح الموقع وتحس كثيرا في تاكيد مصداقية الموقع سواء عند الزوار او في محركات البحث وندكر اهم العمليات:

  - انشاء صفحة على الفيسبوك: امر مهم للتواصل مع المعجبين بموقعك لشرح بعض الامور الغامضة في مجال موقعك، يجب فقط ان تحمل الصفحة نفس اسم الموقع وتربطها بموقعك لمشاركة تدوينات مع اشخاص جدد في موقع الفيس بوك.  - انشاء حساب في تويتر: ما قلناه على الفيس بوك ينطبق كذلك على تويتر فهو مجال خصب للحصول على زوار مستهدفين ومهتمين بمجالك تخصصك، حاول وضع رابط موقعك في كل تدوينة تنشرها,
 - انشاء صفحة على جوجل بلس: له علاقة وطيدة بجوجل حاول انشاء صفحة ومشاركة جديد مواضيعك، فجوجل بلس يساعد محرك البحث جوجل على التعرف على تدوينتك واكتشافها.
  - الروابط الخارجية: انشاء روابط خارجية لموقعك يساعد على اثبات قوة وجودة في عالم الانترنيت، وكذا يمكن موقعك من  تصدر محركات البحث، بالاضافة الى الحصول على زوار جدد لموقعك، ويتم هذا الامر من خلال انشاء مقالات في المنتديات  ووضع رابط موقع داخل المقالة، فقط حاول ان لا تكون متطفل يعني ان يكون الموضوع الذي تشاركه في نفس تخصص  المنتدى.

السيو عالم كبير وفهمه امر ضروري لاصحاب المواقع حتى يكونوا قادرين على المنافسة والحصول على زوار لمواقعهم، فكلم عملت اكثر على الخطوات التي ذكرتها كلما حصلت على الاف الزوار الى موقعك وبالتالي ستحصل على رباح مهمة من عدد الزوار
الموضع طويل شيئا ما الى انني احببت ذكر اهم تقنيا لتي اعرفها ومشاركتها معكم
ان استفدت من الموضوع لا تبخل علينا بتعليقك وانطباعك حول الموضع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

test section describtion